الدراسة في ألمانيا

ومن أجل تجاوز هذه الاختبارات، سيحتاج الطالب الى ما يقارب الـ 900 ساعة درسية في شيلر(42 أسبوعاً)، يتعلم فيها مختلف المهارات اللغوية، مما يسهل عليه اجتياز هذا الامتحان.

وبعد انهاء المستويات سيتاح لطلابنا المشاركة فيو رشات عمل مكثفة للتدرب بشكل خاص على آلية هذه الامتحانات، مما سيجعل منها تجربة بسيطة.

تعتبر اللغة الألمانيّة، واحدة من أكثر اللغات استعمالاً في الاتحاد الأوروبي بعدد مقدر بـ 100 مليون متحدث لها.

ومن أجل الدراسة في ألمانيا، ستحتاج لاجتياز امتحان للغة يؤهلك ببدء الدراسة، ويعتبر امتحان الـ Test-DaF والـ DSH من أكثر الامتحانات النتشاراً في ألمانيا بالإضافة الى امتحانات أخرى
كـ TELC & C1 Goethe

اللغة الألمانية

والطالب الذي يريد بعد إنهاء دورة اللغة الألمانية الدراسة في ألمانيا فعليه بالتقدم إلى "فيزا التقديم إلى الدراسة" ويحتاج لذلك إلى الأوراق التالية:

 

✔ جواز سفر ساري المفعول وبعض الصور الشخصية
✔ الكفالة المادية والتي تبلغ 7750 يورو مودعة في بنك ألماني

✔ كشف بالحساب المصرفي مرفقاً بخطاب الكفالة
✔ استمارة طلب تأشيرة معبأة
✔ رسالة القبول من مدرسة لتعليم اللغة الالمانية
✔ تأمين صحي صالح
✔ القبول الجامعي المبدئي

 

وقبل التقديم إلى طلب التأشيرة سنتحقق من أوراقك لنتأكد من جهوزيتها وعد وجود نقص قد يسبب رفض الطلب.

 

تعتبر قواعد منح الفيزا الدراسية الألمانية شديدة وصعبة بالنسبة لأغلب الطلاب الأجانب. ولذلك على الطالب التأكد من استكمال جميع الأوراق المطلوبة من السفارة الألمانية في بلده قبل تسليمها وإلا سيتم رفض طلب الفيزا مباشرة. ورغم ذلك ليس من المستحيل التقديم بنجاح للحصول على الفيزا الدراسة.


تبلغ تكلفة طلب الفيزا الدراسية 60 يورو وربما تصل مدة الحصول على الفيزا لمواطني بعض الدول إلى عدة أشهر لذا ننصح بالتقديم إلل الحصول على الفيزا ثلاثة أشهر قبل موعد السفر إلى ألمانية. وبالطبع يمكن الإستفادة من هذة الفترة لإستكمال بعض الأوراق أو المعلومات الناقصة.

التأشيرة الألمانية

العديد من الجامعات الألمانية تقبل بالمواد التي دُرست في دول وجامعات أخرى وتقوم بتعديلها.

 

مع أكثر من 240 ألف طالب أجنبي ومن مختلف دول العالم تصبح ألمانيا البلد رقم 3 بين الدول الأكثر استقبالا للطلاب الأجانب بعد الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا.

هناك في ألمانيا 103 جامعات نظرية و176 جامعة تطبيقية تتوزع في نختلف أنحاء ألمانيا وتؤمن مختلف الفروع الدراسية لطلابها.
رسوم التعليم في ألمانيا مجانيّة، إلا أنه هناك بعض الجامعات التي تفرض بعضاً من الرسوم على طلابها والتي تصل الى حد أقصاه الـ 500 يورو فصلياً، مما يجعله مبلغا لا يزال معقولا مقارنة بباقي الدول المجاورة.
 

وتمنح الجامعات الألمانية عدة شهادات كالبكالوريوس، الماستر، الدكتوراه ، الدبلوم والامتحانات الوطنية.

التعليم العالي الألماني


وللمناخ الألماني تأثيره الكبير على مظاهر الحياة اليومية في ألمانية والنشاطات الترفيهية والملابس و أنواع  فيتم الطعام. ففي الشتاء تنشط رياضات الثلوج كألعاب التزلج  وتناول الوجبات والمشروبات الساخنة أما في الصيف فيتم تفضيل رياضات أخرى مثل كرة القدم أو التنس أو السباحة. حتى النشاطات الثقافية تتأثر بشكل كبير بالطقس وتكثر المهرجانات في الصيف وأسوق أعياد الميلاد في الشتاء.


يبلغ معدل الحرارة في ألمانية في الصيف  20 درجة مئوية وما فوق وغالباً ما يكون شهر يوليو من أحر الأشهر. في ألمانية وشهر يناير من أشد الأشهر برودة حيث يكون معدل الحرارة 5 درجات مئوية. أما الأمطار فمن الممكن هطولها على مدار السنة وغالباً بالإمكان التمتع بالثلوج  التي تفي على المدن الألمانية جمالية إضافية. فإذا كنت تنوي الإقامة لمدة طويلة في ألمانية فعليك أن تكون مستعداً لمختلف أنوع الطقس والحرارة.

مناخ الألماني


والطيران داخل الإتحاد الأوربي رخيص جداً وبإمكانك السفر إلى باريس أو روما بأقل من ساعتين ومع بعض الحظ بأقل من 50 يورو. 

أما بالنسبة للتأمين الصحي الذي نقدمه لك فهو يغطي جميع الدول الأوربية والذي يجعل سفرك مؤمناً وممتعاً. والعملة المستخدمة في معظم الدول الأوربية هي اليورو وهذا يوفر عليك رسوم صرف العملة خلال رحلاتك.

 


تقع ألمانيا في قلب أوربة والإتحاد الأوربي وهي محاطة بتسعة دول مجاورة وهي: النمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا ولكسبورغ وهولندا وبولونيا وسويسرا. وبإمكانك السفر إلى جميع هذه الدول بدون فيزا كما يمكنك السفر بدون فيزا إلى معظم دول الإتحاد الأوربي(دول الشنغن) والذين لا يبعدون عن ألمانيا سوى ساعات قليلة.

ألمانيا - بوابتك نحو أوروبا

لألمانيا وللشعب الألماني شهرة ببعض الأعراف والعادات مثل إرتداء البنطلون الجلدي و تناول النقانق وفي الحقيقة هذه الشهرة لا تمثل إلا جزءاً بسيطاً جداً من الثقافة الألمانية والتي تعتبر في يومنا هذا مزيج من الثقافات حيث تجد تأثيراً من ثقافات أخرى في الثقافة الألمانية ففي اغلب المدن الألمانية وبالأخص الكبيرة منها تجد إلى جانب الكنائس المساجد والمعابد اليهودية  وتجمعات دينية مختلفة تعيش مع بعضها جنباً إلى جنب و بأمن وسلام. و مثل تنوع الأديان تتنوع الأطعمة فالمطاعم الشرقية والتي تقدم الأطعمة الحلال تتواجد في جميع المدن الألمانية إلى جانب المطاعم الصينية أو مطاعم الوجبات السريع أو الاطعمة النباتية أو الهندية أو الأوربية أو الأفريقيم و بإمكان الطالب الأجنبي أن يتمتع بالوجبات التي إعتاد عليها في بلده.

تهتم ألمانية بالفنون بشكل كبير حيث هناك في ألمانية 5000 متحف (منها 500 متحف فني)، 300 مسرح، أكثر من 100 مسرح موسيقي ودار أوبرا، 130 فرقة أوركسترا محترفة، 7500 مكتبة والتي تفسح المجال أمام الطالب الأجنبي بالتعرف على الثقافة الألمانية والتمتع بها. وتسمى ألمانية ببلد الشعراء والفلاسفة  ويتم سنوياً إصدار 95000 كتاب في ألمانيا.

الثقافة والفنون

© 2016-2019 by Schiller Language School GmbH & Co. KG • Legal disclosureData privacy statement

CERTQUA – Zertifizierung nach ISO 9001, ISO 29990 und AZAV
  • Facebook Basic
  • Twitter Basic
  • YouTube Basic